طريقة التعرف على اصدقاء من خلال الفيس بوك و اضافة الاصدقاء فى Facebook

عند تسجيل دخولك على حسابك الشخصي في موقع facebook ستجد في الأعلى قسم مخصص للبحث والبحث هنا لا يقتصر على البحث عن اصدقاء فقط !
ولكنك ستستطيع البحث عن التالي :

اصدقاء.
مجموعات.
تطبيقات.
احداث.
صفحات.

الأصدقاء :ستقوم بالبحث عن Ahmad على سبيل المثال ، وستكتب هذا الأسم باللغة الأنجليزية في الخانة التالية:

طريقة التعرف اصدقاء خلال الفيس اضافة الاصدقاء Facebook

النتائج التي سوف تظهر لك سوف تكون بالشكل التالي

سيعرض لك في الصفحة الواحدة عشر نتائج ويمكنك التنقل مع نتائج البحث عن طريق النقر على ارقام الصفحات

طريقة التعرف اصدقاء خلال الفيس اضافة الاصدقاء Facebook

ولاحظ بأنه بجانب كل شخص يوجد في اسمه اسم Ahmad سواء كان الأسم الاوسط او الاول او الاخير فسيتم عرضهم ضمن النتائج و عندما تريد اضافت احدهم كا صديق ولم تكن قد اضفته مسبقاً فعليك النقر على Add as Friends ( اضفه كا صديق ) وسوف تظهر لك النافذة التالية :

وهذه النافذة سوف تظهر في نفس صفحة البحث ويمكنك اضافة الذي تريد عن طريق النقر على زر Add Friend وسوف يتم ارسال طلب صداقة على حسابه وعندما يقوم بالموافقة عليه سوف يتم اضافته بشكل رسمي إلى حسابك على انه صديق وستستطيعون مشاركة الصور والفيديوا والملفات واخر الأحداث مع بعضكم البعض .
ملاحظة :
عندما تريد البحث عن صديق فعليك كتابة اسمه باللغة الانجليزية و إلا لن تظهر لك النتائج التي تتوقعها .
تأكد من الصورة التي تظهر بجانب الأسم هل هيا للشخص الذي تبحث عنه ام لا.
في حال لم تستطع إيجاد ما تبحث عنه عن طريق الأسم فهناك طرق اخرى سيتم شرحها.
التصنيفات:
بعد ما تقوم بعملية البحث سوف تظهر لك صفحة النتائج التي رأيناها سابقاً :

ولكن هذه النتائج عامة من الممكن ان تظهر لك مجموعات او تطبيقات اثناء تصفحك لهذه النتائج ، ويمكنك تصنيف هذه النتائج عن طريق التصنيفات المتاحة الموجوده في الأعلى :

طريقة التعرف اصدقاء خلال الفيس اضافة الاصدقاء Facebook

في حال كنت تبحث عن اناس فقم بالنقر على People وفي حال كنت تبحث عن صفحات قم بالنقر على Pages وفي حال كنت تبحث عن المجموعات فقم بالنقر على Groups وفي حال كنت تبحث عن حدث معين فقم بالنقر على Events و في حال كنت تبحث عن تطبيقات فقم بالنقر على Applications .
البحث عن الأصدقاء عن طريق العمل او المدرسة :

سوف تجد اسفل صفحة البحث طرق اخرى للبحث و الطريقة الأولى سوف تجدها في الجانب الأيسر
Search by company or school ( البحث عن طريق الشركة او المدرسة ) ويمكنك كتابة اسم المدرسة في خانة School او الشركة في خانة Company وسوف تبحث عن طريقها عن اصدقاءك .
الطريقة الثانيه في الجانب الأيمن وهيا الطريقة الأسهل عن طريق البريد الالكتروني فستستطيع إدخال البريد الالكتروني في خانة E-mail وسوف يظهر لك الشخص صاحب البريد في حال كان مسجل في موقع Facebook بنفس البريد الالكتروني .
البحث عن طريق الشبكات :
إذا كنت من شبكة معينة مثلاً شبكة Saudi Arabia او London فيمكنك تحديد شبكتك اثناء البحث وسوف يتم البحث عن الشخص المطلوب الموجود في نفس الشبكة عن طريق تحديد الشبكة من القائمة التالية: