ميسي يرتدي حذاءً ذكياً لدراسة تحركاته ومهاراته

سيكون النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني أول لاعب كرة قدم في العالم يرتدي حذاءً وصف بـ”الذكي” كونه مزوداً بشريحة إلكترونية ذكية قادرة على تسجيل كافة المعلومات خلال لعبه داخل الملعب، قبل أن يتم تسويقه واستخدامه من قبل نجوم آخرين.

وسيرتدي ميسي الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم هذا الحذاء بشكل رسمي مطلع شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في مباريات فريقه الاسباني برشلونة، علماً بأنه قام بتجربة هذا الحذاء أثناء مباراة منتخب بلاده ونيجيريا الودية في الشهر الماضي والتي فاز بها رفاقه 3/1.

وصمم هذا الحذاء من قبل شركة “أيداس” الألمانية، حيث وضعت الشركة الالمانية شريحة إلكترونية ذكية في باطن هذا الحذاء الذي سيرتديه ميسي من أجل دراسة مهاراته وتحركاته.

وتتميز هذه الشريحة بأنها تستوعب تسجيل سبع ساعات من المعلومات، ولها القدرة على تسجيل سرعة اللاعب والمسافات التي يقطعها أثناء الركض وعدد التسديدات التي يطلقها وتحركاته داخل الملعب.

وستقوم هذه الشريحة بجمع عدد من المعلومات خلال المباريات التي يشارك بها ميسي لمعرفة حجم المجهود الذي يقوم به اللاعب وعدد الأمتار التي يقطعها وسرعته القصوى ومتوسطها، بل والتقاط تفاصيل التحركات بزاوية 360 درجة.

ويبلغ وزن الشريحة 165 غراماً فقط، ويعد ميسي أول لاعب يرتدي الحذاء الجديد الذي ستوفره الشركة لعدد آخر من النجوم في المستقبل.

ويرى مراقبون أن استخدام ميسي لهذا الحذاء سيكون ذا فائدة كبيرة له، حيث سيساهم معرفة تلك المعلومات في تحسين أداء اللاعب ومعرفته أكثر بنقاط قوته وضعفه بطريقة علمية.

يُذكر أن ميسي كان قد وعد معجبيه بنشر المعلومات التي يسجلها حذاؤه المسمي “إف 50 أديزيرو” بعد كل مباراة عبر موقعه الرسمي على الإنترنت.